18 November 2018   Netanyahu’s ceasefire is meant to keep Gaza imprisoned - By: Jonathan Cook

15 November 2018   Gaza's balance of terror - By: Daoud Kuttab

15 November 2018   The Democrats’ Victory Can Save The Republican Party - By: Alon Ben-Meir

9 November 2018   America Must Not Live And Die By The Gun - By: Alon Ben-Meir

8 November 2018   What do the midterms mean for the region? - By: Daoud Kuttab

5 November 2018   Why Is Israel Afraid of Khalida Jarrar? - By: Ramzy Baroud


1 November 2018   Turkey and Jordan: An alliance that needs attention - By: Daoud Kuttab



24 October 2018   Will the Arab League open to civil society? - By: Daoud Kuttab


18 October 2018   Best way to respond to the disappearance of Khashoggi - By: Daoud Kuttab














5 أيلول 2015   "من الأزل".. آخر كتب الراحل جونتر جراس - بقلم: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

29 تشرين ثاني 2017

كذبة تفوق جيش الاحتلال


بقلم: خالد معالي
طباعة     إرسال في البريد الإلكتروني

يحاول جيش الاحتلال بكل ما أوتي من قوة، إتقان فن الحرب النفسية ضد الشعب الفلسطيني والعالم العربي وقواه الحية، بهدف تثبيط العزائم، والاستسلام والإذعان له، خاصة كذبة تفوقه في مختلف المجالات وتحديدا التقنية العسكرية منها، ومن أنه جيش لا يقهر، طنا منه أن تضخيم قوته وفبركتها، ستجعل له السطوة والهيبة وسط بحر هادر من العرب والمسلمين.

ما  عادت تنطلي على أحد كذبة الجيش الذي لا يقهر لتفوقه التكنولوجي وامتلاكه أسلحة لا تقهر ولا تجابه؛ فهذه الأكاذيب باتت من الماضي؛ خاصة بعد إخفاق الاحتلال في حربه العدوانية على غزة عام 2014، طيلة 53 يوما من القصف الجوي والبحري والأرضي دون أن يحقق أيا من أهدافه، في الوقت الذي كان في السابق يحتل أراضي دول عربية خلال ساعات في حرب الأيام الستة عام 67، وجرى عام 2014 انه تم خطف وأسر ضباطه وجنوده من داخل المدرعات المحمية من الطائرات وبأحدث الأجهزة التقنية.

من أكاذيب الاحتلال الكثيرة انه يستطيع رؤية ورصد أي شخص يقتحم مستوطنة، أو معسكر للجيش، أو الحدود الفاصلة بين غزة أو الدول العربية، حتى عمليات اقتحام معسكرات الجيش للسرقة، أو لغيره، تتسرب كل يوم لصحف الاحتلال، وتقوم بنشرها، فأين التطور التقني لدى جيش الاحتلال!؟ وبين فترة وأخرى ترسل حماس طائرات بلا طيار ويعود بعضها سالما غانما من الصور وباعتراف جيش الاحتلال الذي "لا يقهر"وهو ما تنشره صحف الاحتلال ومواقعه الالكترونية.

على الدوام عودتنا دولة الاحتلال على وفرة في الأكاذيب من باب الحرب النفسية؛ كي تطيل عمر دولتها المزعومة لأطول فترة ممكنة، ولكن أن تصل فيها الأكاذيب إلى حد الاستخفاف المهين بالعالم العربي والإسلامي، ومحاولة ترويج نفسها على أنها قمة الحضارة والرقي والتقدم العلمي، فهذا لا يقبله المنطق العلمي ولا الشواهد الحية.

لو كانت دولة الاحتلال تملك كل هذا التفوق التكنولوجي، فلماذا عجزت وللسنة الثالثة عن معرفة مكان جنودها وضباطها المأسورين في غزة التي هي محاصرة جوا وبرا وبحرا، ومغطاة بالكامل من قبل طائرات الاحتلال الاستطلاعية!؟

ودائما الاحتلال يروج إلى نجاحات استخباراتية واليد الطولى، وإذا بها يخترق من قبل الفلسطينيين البسطاء ومن مختلف الفصائل الفلسطينية – من فتح وحماس والجهاد والجبهتين- خلال انتفاضة الأقصى،وما بعد الانتفاضة.

وما بين فترة وأخرى تخرج علينا دولة الاحتلال، بأنها استحدثت نظام قادر على اعتراض الصواريخ التي تطلق من غزة باتجاه الداخل المحتل، ويتبين مع أول صاروخ يطلق أنها تكذب وتخادع.

أبن البطولة والقوة والمنعة، والتطور التكنولوجي في اقتحام مناطق فلسطينية واقعة تحت الاحتلال، في الضفة الغربية، مع ساعات الفجر الأولى من كل يوم، واعتقال مدنيين عزل مسالمين من بين أحضان أطفالهم!؟

لا يعني مما سبق الاستخفاف بقدرات دولة الاحتلال في المجال التقني العسكري، والتقليل من قدراتها العسكرية وتفوقها التكنولوجي المحدود في مجالات معروفة؛ والتي من السهل التغلب عليها وإبطالها، بل المطلوب على الدوام التعامل مع قدراتها في المجالات المختلفة كما هي دون تهويل ومبالغة يصل حد الهوس؛ لان ذلك يقود دولة الاحتلال للانتصار مسبقا ودون حرب، عبر الحرب النفسية والتي هي أحد أسس الانتصار في الحروب.

خلاصة القول أن دولة الاحتلال تعمل بالمثل القائل :"أكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدق الآخرون"، والآخرون هنا هم العرب والفلسطينيون، والاحتلال وبسبب عدم أحقيته فيما سلبه بالقوة، صار يعتمد كليا على الأكاذيب لتبرير احتلاله، فصارت دولة أكاذيب.

دولة الاحتلال ما عادت قوية كالسابق؛ فهي قد مرت في مرحلة التأسيس والطفولة، واجتازت مرحلة الشباب بشنها الحروب المعروفة ونجحت فيها مؤقتا، وهي الآن دخلت في مرحلة الشيخوخة والانكماش والاندثار، وهو ما قاله  "نتنياهو" خلال اجتماع قبل أشهر في منزله حيث عبر عن خشيته من قرب زوال كيانه، وهذه الخشية ما كانت لتنبع وتظهر بشكل جلي، دون معطيات هو أدرى بها، كونه على أعلى درجة في سلم قيادة دولته.

* إعلامي فلسطيني يقيم في بلدة سلفيت بالضفة الغربية. - maalipress@gmail.com



الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
رمز الأمان

21 تشرين ثاني 2018   الانتماء القومي ليس رداءً نخلعه حين نشاء..! - بقلم: صبحي غندور

20 تشرين ثاني 2018   سر بقاء الاحتلال نجاحه..! - بقلم: هاني المصري

20 تشرين ثاني 2018   حلويات وكفاح مسلح ودبلوماسية - بقلم: د. أحمد جميل عزم

19 تشرين ثاني 2018   السكوت العربي يعزز الرهان على أنفسنا - بقلم: جاك يوسف خزمو


19 تشرين ثاني 2018   أزمة فاضحة لطبيعة الثقافة الجمعية الصهيونية - بقلم: د. عبير عبد الرحمن ثابت

19 تشرين ثاني 2018   ليلة اعلان الحرب..! - بقلم: د. مازن صافي


19 تشرين ثاني 2018   من اكاذيب "نتنياهو" في مؤتمره الصحفي - بقلم: خالد معالي

19 تشرين ثاني 2018   شعب لا يُهزم..! - بقلم: علي جرادات

19 تشرين ثاني 2018   الذكرى المئوية للحرب العالمية - بقلم: عمر حلمي الغول

19 تشرين ثاني 2018   عندما يبطش الاستبداد بالفلسفة..! - بقلم: حسن العاصي

18 تشرين ثاني 2018   ما هو الأفق السياسي لإتفاق "التهدئة"؟ - بقلم: معتصم حمادة

18 تشرين ثاني 2018   الهارب من الهزيمة..! - بقلم: محمد السهلي

18 تشرين ثاني 2018   إستخلاصات ثمينة من معركة غزة..! - بقلم: د. مصطفى البرغوتي






8 حزيران 2018   ..هكذا خسر قطاع غزة أكثر من 40% من مساحته..! - بقلم: وسام زغبر







27 اّذار 2011   عداد الدفع المسبق خال من المشاعر الإنسانية..!! - بقلم: محمد أبو علان

13 شباط 2011   سقط مبارك فعادت لنا الحياة - بقلم: خالد الشرقاوي

4 شباط 2011   لا مستحيل..!! - بقلم: جودت راشد الشويكي


10 تشرين ثاني 2018   لا تفتح البابَ للذئب..! - بقلم: د. المتوكل طه

5 تشرين ثاني 2018   في انفلات الاستبداد على رقاب العباد..! - بقلم: حسن العاصي

19 تشرين أول 2018   كريستينا ياسر كريستينا..! - بقلم: د. أحمد جميل عزم


12 أيلول 2018   الثقافة بين التعهير والتطهير..! - بقلم: فراس حج محمد


8 كانون ثاني 2011   "صحافة المواطن" نافذة للأشخاص ذوي الاعاقة - بقلم: صدقي موسى

10 تشرين ثاني 2010   رساله .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

3 تشرين ثاني 2010   شخبطة صحفية - بقلم: حسناء الرنتيسي

27 تشرين أول 2010   المدلل .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

21 تشرين أول 2010   فضفضة مواطنية - بقلم: حسناء الرنتيسي


4 اّذار 2012   الطقش


26 كانون ثاني 2012   امرأة في الجفتلك



 
 
 
top

English | الصفحة الرئيسية | كاريكاتير | صحف ومجلات | أخبار وتقارير | اّراء حرة | الإرشيف | صوتيات | صحفيون وكتاب | راسلنا

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة  أمين الأعلامية 2018- 1996 
تصميم وتطوير شبكة أمين الأعلامية